أحدث المواضيع

ما هو الزراعي اللمّاح

هل تستطيع التفريق بين انواع نباتات او بذور متشابهه او التعرف عليها؟ اذن انت زراعى لماح ولن تفشل فى اتمام صفقة مطلوبة منك وبهذه السلسة سوف نتعرف على فروق بين نباتات متشابهه او بذور ولنبدا بالنيم والزنزلخت.

ان الشكل اعلى الصفحة يبدو متشابة جدا مع بذور الزنزلخت ولكن بامعان النظر نجد ان  بذور النيم تكون بيضاوية مسحوبة  من الطرفين  اما  بذور الزنزلخت فتكون شبه كروية كما بالشكل التالى:

اعزائى اريد ان اشير قبل ما اذكر لكم الفروق الجلية بين الزنزلخت والنيم كنبات.

فوائد النيم الجمة  فهو يستخدم فى تخصيب التربة عن تجربة كما يستخدم فى الهند كسواك فتصبح الاسنان مشرقة ويدافع عنها ضد  تسوسها.

كما تفيد اوراقة فى تطهير التربة من  النيماتودا والبكتيرات والفطريات المسببه لامراض اعفان الجذور   كما يفيد مغلى اوراق النيم فى تطهير البطن من  كثير من مسببات امراضها.

كما يفيد ايضا حرق قليل من اوراقة فى ابعاد كثير من الهوام   عن المنزل اما النيم فهو شجرة مقاومة اساسا للحشرات  اذا ما زرعت حزام منها حول منزلك والتى تتركز المادة الطاردة للحشرات به عند سن اكثر من ثلاث سنوات وهو نفس السن الذى يقوم  بنتاج بذور له وعلى فكرة ايها الاصدقاء فان قلف بذور النيم يؤكل فى بعض البلدان.

والان صورة للنيم توضح الفرق مع تاليها من اشجار الزنزلخت:

لاحظ وبدقة نوع التسنين فى  اوراق النيم  واطراف الاوراق المستدقة  جدا والتى لا توجد فى اشجار الزنزلخت حتى فى نمواتها الحديثة فى الصورة التالية:

أوراق النيم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
Loading...
إغلاق